بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
امسي على جميع الاعضاء واقول مسائكم ورد
ماني فالحه بالمقدمات علشان كذا بدخل بالموضوع
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي،
وفي هذا الحديث دليل عظيم على محاسن الإسلام التي جاء بها، ومن جملتها أنه جعل الإحسان {ركزوا معي لمين الاحسان }
إلى الزوجة والعيال من أفضل الأعمال والقربات، وفاعله من خيرة الناس، قال صاحب تحفة الأحوذي في شرحه لهذا الحديث: قوله: خيركم خيركم لأهله: أي لعياله، وذوي رحمه، وقيل لأزواجه وأقاربه، وذلك لدلالته على حسن الخلق، "وأنا خيركم لأهلي" فأنا خيركم مطلقا، وكان أحسن الناس عشرة لهم، وكان على خلق عظيم.
الرسول في هذا الحديث يبين لنا احق الناس بالعشره الحسنه وهم زوجته
عياله
ذوي رحمه
اقاربه
الحين صرنا نشوف العكس
تلقين الواحد منا يهتم يراضي صديقه اوتراضي صديقتها اكثر من اهتمامه بان يرضي امه
اهم شي ان علاقته مع صديقه تمام حتى يطلع ويسولف معه وامه ولا شي
انا اقدر اقول بالنسبه للي اشوفهم في مجتمعي ان ثلاث ارباع الناس داخل البيت غير وبرا غير
تلقينه برا اقصد بالعمل او بالمدرسه واكثر شي بالمدارس او في الاستراحات و جمعات الشباب
وجمعات البنات
يعامل الناس باسلوب وذوق ويمزح ويسولف ويضحك وعلى قولتهم يادهينه لا تنكتين وفي البيت
يوريهم وجهه الثاني
تلقينه عصبي ويصرخ ومايعطي وجه وبس اوامر او لاهي عن اهله باي شي نت تلفزيون .....الخ
يعني اللي معي بالمدرسه سكرات وحلوين وذوق لكن انصدم لما اشوفهم ببيتهم كيف يعاملون
خواتهم وامهم
واخوانهم تقولين واحده ثانيه
لماتسالين أي بنت مين اقرب انسان لك تقدرين تفتحين له قلبك
مستحيل بتعطيك اسم اختها او امها اوقريبه لها مثل خالتها او عمتها بتلقينها علطول بتقولك
صديقتي الفلانيه
لما تسالين كيف شخصيتك بالبيت تقول اووووووووووه وحده ثانيه
الحين احنا ايش نسمي اللي صديقتنا مــــــــــــــــــــــــــره كانها اختي
هذا دليل على ان الاخوه اقوى من الصداقه واقرب فليش تصير صديقتي اقرب لي من اختي
مع ان اختي سرها من سري ومستحيل راح تفضحه لانا بالنهايه خوات
بعكس الصديقه اليوم صديقتي وبعدين بعد المدرسه او بعد 10 سنوات ايش راح تكون علاقتي فيها
ايضا الاخلاق في تعاملك مع اهلك تلقين الواحد خلوق ومؤدب ومشاء الله عند الرجاجيل والكل
يمدح فيه
لكن لما تسالين زوجته عنه اوتسالين خواته يقولون لك ختى مايعطينا وجه ولا اخلاق ولاشي
سالت اخوي مره عن أبو صديقتي دايم تقولي هو عصبي ودايم يخانق ولا مره شفنه مبتسم ولا
يسولف معنا بس اوامر في اوامر قلت بشوف اذا مع الناس بعد كذا تدرون ايش قالي : اووووه
لايكون أبو ............. والله انه فله يوسع الصدر خفيف دم ومزوح والله كل الناس ينبسطون عليه
هذا دليل على ايش على ان اغلب الناس عند الناس غير وعند اهلهم غير
ايضا وحده ثانيه اعرفها خطبها واحد ولما سالوا عنه الكل كان يمدح فيه ويقولون والله ماشاء والنعم
منه واخلاق وماشاء الله تبارك الرحمن خدوم وحبوب وكريم وخفيف دم وطيب ورجل والنعم فيه
كامل والكامل الله
طبعا هم وافقوا على هالاساس انه ماشاء الله واخلاق لكن بعد ماتزوجته تقول ولا شي من اللي
كان يقولون عنه الناس صحيح تقول عصبي ومايتفاهم ودايم يخانق تقول مااصدق ان الناس
منخدعين فيه لهالدرجه
وهذا دليل ثاني على ان الواحد عند اهله غير وعند الناس غير
نادر تلقين واحد مع اهله تمام ومع الناس لا
والصحيح انه يكون خلوق مع الناس واهله
وماينسى ان الاقربون اولى بالمعروف
انتو وش رايكم
هل هناك في مجتمعاتكم اناس مثل هؤلاء؟
هل ترى انه شي جيد ان يحسن علاقاته مع الاخرين ومع اهله لا ؟
هل انت من هذا النوع بالبيت غير وبرا غير ؟
هل الصداقه مع الاقارب افضل ؟
مالسبب ورا هذه التصرفات والشخصيه الثانيه في البيت خصوصا ؟
ارائكم تهمني فلا تحرموني منها
واخيرا ماكان صوابا فمن الله
ومااخفقنا فمن نفسي ومن الشيطان ولانه اول موضوع لي بالقسم
اخيرا سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا اله غيرك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
امسي على جميع الاعضاء واقول مسائكم ورد
ماني فالحه بالمقدمات علشان كذا بدخل بالموضوع
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي،
وفي هذا الحديث دليل عظيم على محاسن الإسلام التي جاء بها، ومن جملتها أنه جعل الإحسان {ركزوا معي لمين الاحسان }
إلى الزوجة والعيال من أفضل الأعمال والقربات، وفاعله من خيرة الناس، قال صاحب تحفة الأحوذي في شرحه لهذا الحديث: قوله: خيركم خيركم لأهله: أي لعياله، وذوي رحمه، وقيل لأزواجه وأقاربه، وذلك لدلالته على حسن الخلق، "وأنا خيركم لأهلي" فأنا خيركم مطلقا، وكان أحسن الناس عشرة لهم، وكان على خلق عظيم.
الرسول في هذا الحديث يبين لنا احق الناس بالعشره الحسنه وهم زوجته
عياله
ذوي رحمه
اقاربه
الحين صرنا نشوف العكس
تلقين الواحد منا يهتم يراضي صديقه اوتراضي صديقتها اكثر من اهتمامه بان يرضي امه
اهم شي ان علاقته مع صديقه تمام حتى يطلع ويسولف معه وامه ولا شي
انا اقدر اقول بالنسبه للي اشوفهم في مجتمعي ان ثلاث ارباع الناس داخل البيت غير وبرا غير
تلقينه برا اقصد بالعمل او بالمدرسه واكثر شي بالمدارس او في الاستراحات و جمعات الشباب
وجمعات البنات
يعامل الناس باسلوب وذوق ويمزح ويسولف ويضحك وعلى قولتهم يادهينه لا تنكتين وفي البيت
يوريهم وجهه الثاني
تلقينه عصبي ويصرخ ومايعطي وجه وبس اوامر او لاهي عن اهله باي شي نت تلفزيون .....الخ
يعني اللي معي بالمدرسه سكرات وحلوين وذوق لكن انصدم لما اشوفهم ببيتهم كيف يعاملون
خواتهم وامهم
واخوانهم تقولين واحده ثانيه
لماتسالين أي بنت مين اقرب انسان لك تقدرين تفتحين له قلبك
مستحيل بتعطيك اسم اختها او امها اوقريبه لها مثل خالتها او عمتها بتلقينها علطول بتقولك
صديقتي الفلانيه
لما تسالين كيف شخصيتك بالبيت تقول اووووووووووه وحده ثانيه
الحين احنا ايش نسمي اللي صديقتنا مــــــــــــــــــــــــــره كانها اختي
هذا دليل على ان الاخوه اقوى من الصداقه واقرب فليش تصير صديقتي اقرب لي من اختي
مع ان اختي سرها من سري ومستحيل راح تفضحه لانا بالنهايه خوات
بعكس الصديقه اليوم صديقتي وبعدين بعد المدرسه او بعد 10 سنوات ايش راح تكون علاقتي فيها
ايضا الاخلاق في تعاملك مع اهلك تلقين الواحد خلوق ومؤدب ومشاء الله عند الرجاجيل والكل
يمدح فيه
لكن لما تسالين زوجته عنه اوتسالين خواته يقولون لك ختى مايعطينا وجه ولا اخلاق ولاشي
سالت اخوي مره عن أبو صديقتي دايم تقولي هو عصبي ودايم يخانق ولا مره شفنه مبتسم ولا
يسولف معنا بس اوامر في اوامر قلت بشوف اذا مع الناس بعد كذا تدرون ايش قالي : اووووه
لايكون أبو ............. والله انه فله يوسع الصدر خفيف دم ومزوح والله كل الناس ينبسطون عليه
هذا دليل على ايش على ان اغلب الناس عند الناس غير وعند اهلهم غير
ايضا وحده ثانيه اعرفها خطبها واحد ولما سالوا عنه الكل كان يمدح فيه ويقولون والله ماشاء والنعم
منه واخلاق وماشاء الله تبارك الرحمن خدوم وحبوب وكريم وخفيف دم وطيب ورجل والنعم فيه
كامل والكامل الله
طبعا هم وافقوا على هالاساس انه ماشاء الله واخلاق لكن بعد ماتزوجته تقول ولا شي من اللي
كان يقولون عنه الناس صحيح تقول عصبي ومايتفاهم ودايم يخانق تقول مااصدق ان الناس
منخدعين فيه لهالدرجه
وهذا دليل ثاني على ان الواحد عند اهله غير وعند الناس غير
نادر تلقين واحد مع اهله تمام ومع الناس لا
والصحيح انه يكون خلوق مع الناس واهله
وماينسى ان الاقربون اولى بالمعروف
انتو وش رايكم
هل هناك في مجتمعاتكم اناس مثل هؤلاء؟
هل ترى انه شي جيد ان يحسن علاقاته مع الاخرين ومع اهله لا ؟
هل انت من هذا النوع بالبيت غير وبرا غير ؟
هل الصداقه مع الاقارب افضل ؟
مالسبب ورا هذه التصرفات والشخصيه الثانيه في البيت خصوصا ؟
ارائكم تهمني فلا تحرموني منها
واخيرا ماكان صوابا فمن الله
ومااخفقنا فمن نفسي ومن الشيطان ولانه اول موضوع لي بالقسم
اخيرا سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا اله غيرك